اقصر رجل فى العالم نيبالي ويزن 6 كيلو ويبلغ من العمر 18 عاما




رويترز - اصبح النيبالي خاجيندرا ثابا ماجار الذي يبلغ طوله 67.08 سنتيمتر ويزن 6.5 كيلوجراما اقصر رجل يعيش على وجه البسيطة .. فقد اعلنت موسوعة جينيس للارقام القياسية ان ماجار اصبح اقصر رجل في العالم في نفس الاسبوع الذي احتفل فيه بعيد ميلاده الثامن عشر.
وقال مين باهادور رانا رئيس المؤسسة الخيرية التي دفعت اعلان ماجار بانه الاقصر لرويترز انه الان "يرغب في ان يصبح طبيبا ويتزوج فتاة طويلة وجميلة."
وتوقف نمو ماجار بعد سن الحادية عشر وهو الشيء الذي حير الاطباء. ودشنت اسرته واصدقاؤه حملة للحصول على لقب اقصر رجل في العالم لمدة اربع سنوات على امل ان يحصل على تمويلات من اجل تعليمه ورعايته الصحية.
وتم رفض طلبه السابق على اساس انه كان صغير جدا ويمكن ان ينمو. وحل ماجار محل الكولومبي ادوارد نينو هرنانديز الذي يبلغ طوله 70 سنتيمترا كأقصر رجل في العالم.
وقال رانا ان فريقا من موسوعة جينيس للارقام القياسية زار بوخارا البلدة التي يعيش فيها ماجار التي تقع على بعد 125 كيلومترا غربي كاتمندو هذا الاسبوع واخذت قياساته ثلاث مرات قبل منحه الشهادة.
وماجار هو الابن الاكبر من ولدين ولدا لاسرة نيبالية زراعية فقيرة. ويبلغ عمر شقيقه الاصغر 13 عاما ويتناسب معدل طوله مع عمره.
وبالرغم من كونه بالغا فان ماجار يذهب الى روضة اطفال. وقال رانا انه يحب القاء النكات والرقص ويستمتع برسم ثمار المانجو والبرتقال مثل زملائه في الفصل.
وحاز ماجار على شهرة بسبب حجمه بين ابناء بلده الفقير البالغ تعداد سكانه 28 مليون نسمة. واطلق عليه مؤخرا لقب سفير للترويج للسياحة النيبالية المسؤولة عن اربعة بالمئة تقريبا من الناتج المحلي الاجمالي للبلد.
من جوبال شارما

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger